-->
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

ما هي خدمة بريد الجزائر ' حوالتك ' الجديد - و كيف يتم إرسال و إستلام المال بدون حساب CCP

شركة بريد الجزائر تريد مواكبة التطورات التي يشهدها العصر ، فما قامت به يعتبر إضافة للخدمات المالية البريدية في الجزائر ، حيث وضعت مؤسسة بريد الجزائر تحت تصرف المواطنين خدمة جديد ، تحت إسم ' حوالتك ' او H@WALATIC ، و هي خدمة جديد خاصة بالتحويل السريع للأموال داخل الجزائر .
ما هي خدمة بريد الجزائر ' حوالتك ' الجديد - و كيف يتم إرسال و إستلام المال بدون حساب CCP

تعتبر خدمة ' حوالتك ' نوع جديد ضمن باقة خدمات الحوالات الالكترونية المرسلة داخل الوطن ، حيث تجمع هاته الاخير بين سهولة الاستخدام و السرعة و الامان في نفس الوقت ، و هي الخدمة التي تسمح بإرسال و إستلام الاموال بشكل فوري و بدون أي إنتظار يذكر ، و يمكن إستعمالها عبر جيمع مصالح البريد في القطر الوطني ، و هي الخدمة التي يمكن إستخدامها بدون الحاجة الى اي حساب في بريد الجزائر او اي حساب بنكي .


ماهي خدمة حوالتك ؟

هي خدمة لتحويل الاموال بصفة سريعة و لحظية ، امنة و بسيطة ، عن طريقة حوالة الكترونية لبريد الجزائر ، و هي خدمة جديدة هدفها إثراء باقة الخدمات المالي التابعة لمؤسسة بريد الجزائر .

كيفية إستعمال خدمة ' حوالتك ' بريد الجزائر - Hawalatic Algerie Poste ؟


  • للإستفادة من خدمة حوالتك كل ما عليك فعله ' المرسل ' هو التقرب من أي مكتب بريد جزائر ، و عليك أن تأخذ معك وثقة إثبات الهوية ( بطاقة تعريف - رخصة سياقة .. ) ، و طبعا المبلغ المالي الذي تريد إرساله ( تحويله ) ، ثم تقوم بطلب إستمارة SFP01 المتوفرة في المكاتب البريدية و التي يمكن تحميله مباشرة من الموقع الرسمي لبريد الجزائر Poste Dz، و طبعا عليك الانتباه لامر مهم و هو الكتابة الصحيحة لرقم هاتفك و رقم المستفيد ' المرسل إليه ' ، لان هاته العملية كليا تتم عبر رسالة نصية .
  • ثم قم بتقديم الاستمارة المملوءة بالمعلومات الصحيحة و بطاقة الهوية الخاصة بك ، و طبعا المبلغ النقدي المراد إرساله ، إلى المكلف بالزبائن بالمكتب البريدي ' العمال ' .
  • سيقدم لك بعدها وصل دفع الحوالة ، و مباشرة ستصلك رسالة نصية قصيرة على هاتفك الذي أدرجت رقمه ، و في نفس الوقت تصل نفس الرسالة الى المستفيد من الحوالة ، حيث تحمل الرسالة النصية رمز الحوالة و رقمها السري ، إضافة الى دعوة للمستفيد للتقدم نحو مكتب بريدي لسحب مبلغ الحوالة .

كيف يمكن للمستفيد سحب مبلغ الحوالة المرسل إليه ؟


  • اول شيء و بطبيعة الحال علينا التقرب من اي مكتب بريدي ، مصحوبين ببطاقة الهوية
  • نقوم بتقديم الرقم السري و رمز الحوالة المرسلين إلينا عبر الهاتف النقال ، و اللتان وصلتنا من الشخص الذي ارسل لنا المال .
  • بعدها سنحسب المبلغ المرسل الينا عبر مصلحة البريد بشكل عادي ، حيث سيعطينا الموظف المبلغ بعد تأكيد العملية .

ما هو المبلغ الممكن إرساله عبر خدمة حوالتك لبريد الجزائر ؟


  • أقل مبلغ : 1000 دج .
  • أكبر مبلغ : 200000 دج .

هل يمكننا إسترجاع المبلغ المرسل عبر خدمة حوالتك ؟


  • في حال لم يتم إستلام و سحب المبلغ من طرف الشخص المستفيد من حوالتك ، في مدة أقصاها 30 يوماََ من تاريخ الإرسال :
  • ترسل إليك رسالة نصية الى رقم هاتفك المستعمل تبلغ بعدم سحب الحوالة من طرف المستفيد
  • يمكنك بعدها التوجه الى اي مكتب بريد ، و تأخذ معك بطاقة الهوية الخاصك بك و وصل دفع الحوالة و ذلك من اجل طلب استعادة المبلغ المرسل .
  • بعد تأكيد العملية سيتم إعادة المال إليك
  • و لا يمكن المطالبة بإسترجاع مبلغ الحوالة في حال تجاوز ت المدة 24 شهر

كما نرى مؤسسة بريد الجزائر وفرت خدمة للناس التي لديها مشكلة مع حساباتها البريدية ، او بالاحرى الناس التي تريد تحويل سريع للمال و تأكيد سريع في نفس الوقت مع امكانية السحب اللحظي و هذا امر جيد ، و نتمنى ان تتطور الخدمات اكثر في الارسال و الاستقبال اون لاين و بمبالغ اقل ، و لا ننسى الاشارة الى انه فيه دائما مبلغ اضافي قليل عليك دفعه عند الارسال . 

التعليقات



إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة تيك للمعلوميات

2016