-->
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

هل مازلت بحاجة لشراء قارئ الأقراص الضوئية CD/DVD في 2019 ؟

إذا كنت مُستخدم حديث العهد مع أجهزة الكمبيوتر، فربما الأقراص الضوئية شيء غير ملفت للانتباه بالنسبة لك. ولكن بالتأكيد يتذكر الكثير من المُستخدمين القدامى كيف أحدثت أقراص CD و DVD و Blu-Ray ثورة في عالم الوسائط الرقمية لدرجة أنها أصبحت جزءًا مهمًا من نشاط الناس عند تعاملهم مع الكمبيوتر لحفظ النسخ الاحتياطية، أو تثبيت التعريفات وتثبيت البرامج والتعريفات، أو مشاهدة الأفلام وتخزين الصور والموسيقى والفيديو...إلخ.

لعدد من السنوات، ظل قارئ الأقراص الضوئية معيار أساسي موجودًا في أي حاسوب إن كان مكتبي أو محمول. لكن كما تعلمون، قطار التكنولوجيا سريع، حيث الجديد اليوم يمكن أن يصبح قديمًا غدًا. لم يكن لأحد أن يظن أن الفلاشة او الفلاش ميموري USB ستتمكن من حل محل أقراص CD أو DVD نظرًا لسعتها الصغيرة وتكلفتها المرتفعة - آنذاك - ومع ظهور الأقراص الصلبة الخارجية والمحمولة التى توفر سعات تخزين ضخمة جدًا، أصبح الكثير ينظر إلى أقراص DVD/CD على أنه شيء غير مهم.

ومع ذلك، يسأل الكثير عند الرغبة فى تجميع جهاز كمبيوتر جديد أو شراء لاب توب عمّا إذا كان من المفترض آخذ قارئ الأقراص الضوئية بعين الاعتبار أم يمكن تجاهله ؟ حسنًا، لا توجد إجابة مباشرة، لكن يمكننا على الأقل طرح العوامل التي تدعم هذا القرار، فدعونا نبدأ ...

هل-مازلت-بحاجة-لشراء-قارئ-الأقراص-الضوئية-2019
اقرأ المزيد »

التعليقات



إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة تيك للمعلوميات

2016