-->
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تغيير قناة الواي فاي من إعدادات الراوتر لزيادة سرعة الانترنت

إذا كنت تعيش في مجمع سكني، أو في مكان مليء بالجيران الذين لديهم العديد من أجهزة الراوتر، فمن الوارد أن تواجه مشاكل في اتصالك اللاسلكي مثل انقطاع إشارة الواي فاي ولكن الراوتر مازال يعمل، أو أن السرعة لم تكن هي نفسها منذُ بضعة أيام. هذا غالبًا بسبب إزدحام قناة الواي فاي التي يعمل راوترك بها مما يؤدي إلى تداخل الإشارات مع جيرانك فى المنزل. 

إذا كنت لا تعلم، فإن إشارة الواي فاي لها قنوات تفصل الأجهزة عن بعضها البعض بغرض تحقيق اتصال أفضل وضمان عدم تعارض الأجهزة بقدر الإمكان. لكن في بعض الأحيان قد تقوم بالاتصال على قناة واي فاي هي نفسها المتصل بها جيرانك وذلك يؤدي إلى التداخل وبالتالي ضعف الإشارات. إذن، من الأفضل تغيير قناة الواي فاي والاتصال بواحدة أقل ازدحامًا. عندما تفعل ذلك، ستقلل من هذا التداخل وتحسن إشارة WI-Fi الخاصة بك. 

لاحظ أن قنوات الواي فاي تتداخل مع القنوات القريبة منها بحيث أن القناة 1 تتداخل مع القناة 2 وقناة 11 مع القناة 12...وهكذا، لكن قنوات 1 و 6 و 11 هي الأكثر استخدامًا إذا كان الراوتر لديك يدعم تردد 2.4 جيجاهرتز مع العلم أن هذه القنوات الثلاثة هي الوحيدة التي لا تتداخل مع بعضها البعض. سنساعدك في هذا المقال على فهم كل شيء، بدءً من مفهوم القنوات بشكل عام، إلى كيفية تغيير القناة من خلال الراوتر، فدعونا نبدأ...

تغيير-قناة-الواي-فاي-من-إعدادات-الراوتر
اقرأ المزيد »

التعليقات



إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة تيك للمعلوميات

2016